Gate Masr
Take a fresh look at your lifestyle.

وزير المالية: لا ضرائب جديدة هذا العام

معيط: الحكومة خصصت 130 مليار جنيه احتياطي في الموازنة

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية 

معيط: مصر سددت ما يتعدى 4 مليار دولار التزامات خلال 3 أشهر

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إنه لا نية لإقرار ضرائب جديدة هذا العام ، وأن الحكومة لن تتأخر عن أى فرصة لتحسين أحوال الناس.

وأكد وزير المالية فى تصريحات تليفزيونية أن الحكومة خصصت 130 مليار جنيه احتياطي في موازنة 2022- 2023 مع إضافات بأبواب معينة بالموازنة للتعامل مع الآثار المتوقعة للأزمة الاقتصادية العالمية.

أضاف معيط أننا نتعامل مع خطر خارجي ولا أحد يعلم إلى متى سيستمر ومتى سينتهي، ولكننا سنجتهد جميعًا، وبالطبع هناك ضغط أزمة الحرب والموجة التضخمية والاضطراب في سلاسل الإمداد وارتفاع تكلفة التمويل وحالة عدم اليقين الشديدة لدى المستثمرين، وهذا كله يؤثر على دول العالم.

اقرأ أيضا: أهم ما أعلن عنه رئيس الوزراء لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية

اقرأ أيضا: وزير المالية: الأولوية للإنتاج الزراعي والصناعي والتصدير وخلق فرص العمل

وأوضح محمد معيط وزير المالية أن الرسالة التي أرسلتها الحكومة في المؤتمر الصحفي العالمي هي أننا لا بد أن نتكاتف جميعًا كدولة وشعب لتمر مصر من الأزمة الاقتصادية الآتية من الخارج بسلام.
وقال ميعط إنه خلال نحو شهرين خرج 20 مليار دولار، وسددت مصر خلال الثلاث أشهر الماضية ما يتعدى 4 مليار دولار التزامات، كما توفر في الوقت نفسه كل احتياجات المواطنين.

وقال معيط إن الشائعات التى تردد بإفلاس مصر سبق ورُوج لها من قبل في نوفمبر 2018 – فبراير 2019، وتكررت في مارس- يونيو 2020، ومرت مصر من الأزمات.

وأضاف وزير المالية أن من يردد هذه الشائعات متربصون بمصر وازدهارها، وعلى الجميع أن يدرك أن استقرار بلدنا متوقف على تكاتفنا وفهمنا ووعينا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد