Gate Masr
Take a fresh look at your lifestyle.

رئيس الوزراء: نسعى لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية ودعم القطاع الخاص

«مدبولى»: قطاع الصناعة يحظى باهتمام الرئيس الذى يكلف دوماً بالعمل على تقديم كافة أوجه الدعم له

قال د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أن مصر تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، ودعم دور القطاع الخاص كشريك محورى فى مختلف عمليات التنمية.
وأكد على دور الدولة فى العمل على تهيئة المناخ الاستثمارى فى مختلف القطاعات، والتوسع فى إقامة المناطق الحرة، بما يسهم فى قيام المستثمرين الجادين بضخ المزيد من استثماراتهم سواء من خلال إقامة مصانع جديدة، أو التوسع فى القائم منها.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية زار خلالها المنطقة الاستثمارية «بيراميدز لتنمية المناطق الصناعية»، وعدد من مصانع المناطق الحرة الخاصة بالعاشر من رمضان، لمتابعة نشاط المشروعات بتلك المناطق، وخطط التوسعات الاستثمارية المستقبلية لها.
وقال مدبولى إن قطاع الصناعة، يحظى باهتمام كبير من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى يكلف دوماً بالعمل على تقديم كافة أوجه الدعم لهذا القطاع المهم، ومواكبة أحدث التكنولوجيات المتوافرة فى هذا القطاع على المستوى العالمى، ونقل الخبرات الفنية للعمالة الوطنية.
مضيفاً أن ذلك يسهم فى توفير احتياجات السوق المحلية من مختلف المنتجات والسلع، ويدفع إلى زيادة قدرة تنافسية تلك المنتجات فى الأسواق العالمية، ونمو حجم الصادرات المصرية إلى تلك الأسواق، وهو ما ينعكس بدوره على مؤشرات الاقتصاد المصري، ويدعم جهود الدولة فى توفير المزيد من فرص العمل والحياة الكريمة للمواطنين.
وأشار رئيس الوزراء إلى ضرورة الاهتمام بالصناعات كثيفة العمالة، كصناعات المنسوجات والغزل والنسيج والصناعات الغذائية، لما لها من دور كبير فى توفير المزيد من فرص العمل الجديدة، حيث ساهمت تلك الصناعات فى تراجع معدل البطالة بنهاية عام 2021، إلى 7.4% من قوة العمل، مقابل 7.9% خلال عام 2020.

ونوه رئيس الوزراء إلى ما تتمتع به المصانع العاملة فى المناطق الاستثمارية من مزايا وحوافز وضمانات، وكذا ما يتعلق بسهولة دمجها ضمن سلاسل القيمة المُضافة، وهو ما يحقق أعلى فائدة للمستثمرين والمنظومة الاقتصادية ككل.
وبدأ رئيس الوزراء ومرافقوه الزيارة بتفقد مصنع شركة «بدوى جروب» للصناعات الغذائية، بما فى ذلك مراحل الانتاج، وتابع التجهيزات الجارية الخاصة بالتوسعات وزيادة الطاقة الإنتاجية لها، والمتضمنة إضافة خطى إنتاج مكرونة، والتى تأتى ضمن خطة الشركة للتوسع وزيادة حجم الصادرات من منتجاتها.
وحضر الجولة نيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وممدوح غراب، محافظ الشرقية، ومحمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وأحمد عمران أحمد، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان.

مدبولى يزور مصانع العاشر من رمضان
مصطفى مدبولى رئيس الوزراء خلال جولة تفقدية بمصانع العاشر من رمضان

وتفقد مدبولى الأعمال الإنشائية لمصنع نفرتاري لإنتاج السجاد الميكانيكى التابع لـ”النساجون الشرقيون”، واستمع إلى صلاح عبد العزيز عبد المطلب، رئيس مجلس إدارة مجموعة النساجون الشرقيون، حول نشاط عمل المجموعة، وأوضح أن المصنع يحتوي على 22 “نول”، بالإضافة إلى مصنع تجهيز، وذلك باستثمارات تقدر بأكثر من 760 مليون جنيه.
وأكد رئيس مجلس إدارة المصنع أن التوسعات الجديدة للمجموعة تستهدف توفير مزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، حيث سيوفر المصنع الجديد 600 فرصة عمل مباشرة، وسيتم توجيه معظم انتاجه للتصدير، وذلك ضمن خطة المجموعة الطموحة لاستثمار ملياري جنيه لتعزيز مكانتها كشركة رائدة عالميا في إنتاج السجاد.

مدبولى يزور مصنع النساجون الشرقيون
مدبولى يزور مصنع النساجون الشرقيون

وزار رئيس الوزراء والوفد المرافق مصنع شركة العرفة للاستثمارات والاستشارات، إحدى الشركات العاملة في مجال صناعة وتجارة الملابس الجاهزة.
وصرح علاء عرفة، رئيس مجلس إدارة المجموعة، أن الشركة تمتلك قاعدة من المصانع تُعد الأضخم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتساهم بشكل ملموس في زيادة الصادرات المصرية من الملابس الجاهزة، وخاصة إلى السوق الامريكية، والاسبانية، والانجليزية، فضلاً عن استخدامها لأقمشة مصرية لتصنيع البدل في مصانع التجهيزات، بما يدعم توجه الدولة نحو تعميق الصناعة المصرية.
وأضاف عرفة أن المجموعة تضم شركة جولدن تكس للاصواف، المقامة على مساحة 60 الف متر مربع بمدينة العاشر من رمضان، والتي تًعد من أضخم المصانع في المنطقة فى صناعة الأقمشة الصوفية، ويتم بيعها في السوق المحلية وتصديرها إلي الأسواق الأمريكية والأوروبية، كما تضم المجموعة شركة “ايجيبت تيلورنج” و”الشركة السويسرية للملابس الجاهزة”، والتي تعد كيانا صناعيا عريقا لصناعة الملابس الرسمية، وتقع علي مساحة 50 الف متر مربع بمدينة العاشر من رمضان، وتقوم بانتاج حوالي 5 الاف بدلة يوميا لعملاء الشركة من كبري بيوت الازياء العالمية.

رئيس الوزراء فى جولة تفقدية لمصانع العاشر من رمضان
رئيس الوزراء فى جولة تفقدية لمصانع العاشر من رمضان

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد