Gate Masr
Take a fresh look at your lifestyle.

الحكومة تنفى إلغاء مسابقة الـ 30 ألف معلم بسبب نقص المخصصات المالية بالموازنة الجديدة

حصر نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية

الوزراء ينفى الغاء مسابقة الـ 30 ألف معلم

نفى مجلس الوزراء صدور قرار بإلغاء مسابقة الـ  30 ألف معلم بسبب نقص مخصصات مالية بالموازنة الجديدة 2022/2023.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء فى بيان له إنه بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمعرفة حقيقة انتشار أنباء إلغاء مسابقة الـ 30 ألف معلم في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى، تم نفى تلك الأنباء، وأكدت الوزارة أنه لا صحة لإلغاء مسابقة الـ30 ألف معلم نتيجة لعدم توافر مخصصات مالية بالموازنة الجديدة 2022/2023، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت وزارة التربية والتعليمم على أن مسابقة الـ 30 ألف معلم قائمة كما هي دون إلغاء، وسيتم الإعلان عن كافة تفاصيل المسابقة بشكل رسمي في مؤتمر صحفي خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الوزارة أنه جارى العمل على إعداد وتحديد المواصفات الفنية والتربوية لاختيار معلمين ذوي كفاءة، بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على أن يتم التقديم في المسابقة إلكترونياً على بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط التالي: jobs.caoa.gov.eg.

وفي سياق متصل، تم حصر نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية، وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي، حيث سيتم طرح المسابقة وفقاً للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز، وستشمل التعيينات العمل بالمدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد